nas.sa
2017/1/8 08:26:00 ص  0     0     701   

خلال الشهر الماضي

أكثر المواضيع تداولاً على قوقل بالمملكة

 ناس - خاص   

تنوَّعت اهتمامات السعوديين في البحث عن مواضيع مختلفة خلال فترة الشهر الميلادي الفائت، وجاء "حساب المواطن" في المركز الاول، فيما اشتملت قائمة الاهتمامات الاخرى على مواضيع ترتبط بالترفيه والشأن الاقتصادي

واحتل برنامج "حساب المواطن" الكلمات الاكثر تداولاً على محرك البحث الشهير قوقل خلال فترة الشهر الميلادي الماضي، ويظهر ذلك من خلال خدمة "قوقل ترند" التي توضح عدد تداول كلمة محددة بالإضافة إلى وصف جغرافي لمكان التداول.

وجاءت منطقة الجوف كأكثر المناطق بحثاً، إذ تصدرت مناطق المملكة بنسبة 100%، فيما جاءت في المرتبة الثانية منطقة الباحة بنسبة 64%، ومنطقة الحدود الشمالية في المركز الثالث بنسبة 51%.

وحصدت منطقة جازان، المركز الرابع بنسبة 50%، ومنطقة نجران في المركز الخامس بنسبة 50%، تليها منطقة المدينة في المركز السادس بنسبة 34%.

 وجاء المركز السابع لمنطقة عسير بنسبة 33%، ومنطقة الشرقية في المركز الثامن بنسبة 31%، ومنطقة مكة المكرمة في المركز التابع بنسبة 30%، ومنطقة الرياض في المركز العاشر بنسبة 21%، وتأتي باقي المناطق في المراكز المتأخرة.

وبعد المركز الاول لحساب المواطن، جاء في المركز الثاني عبارة "happy new year" والتي تم تداولها والبحث عنها بشكلٍ واسع مع نهاية الشهر الميلادي الفائت لتحتل المركز الثاني في عبارات التداول.

وجاء في المركز الثالث البحث عن مسلسل "خمس بنات"، ثم البحث "صندوق التنمية العقاري" بالمركز الرابع، وكانت آخر الاهتمامات تداولاً بالبحث عن "ترتيب الدوري السعودي".

تعليق