nas.sa
2017/1/7 09:11:42 م  0     0     675   

الجيش اليمني يتقدم بدعم من التحالف

 ناس - الرياض   

سيطرت المقاومة اليمنية والجيش الوطني على العديد من المناطق والمواقع المهمة من قبضة الانقلابيين، منها جبهة الساق وحررت منطقة تلال مقيربة شمال بيحان، والتقدم مستمر باتجاه منطقة الصفحة لقطع إمداد المليشيا الانقلابية إلى منطقة عسيلان وتضييق الخناق عليها جنوب وغرب بيحان.

وكان الناطق باسم قوات الجيش اليمني، أعلن اليوم السبت، عن تحرير عدد من المناطق في محافظة تعز، وسط اليمن.

وقال العميد الركن عبده مجلي "إن وحدات الجيش تمكنت من تحرير مديرية ذوباب بالكامل وتحرير جبال العمري، مشيرا إلى أن الاشتباكات ما تزال مستمرة في معسكر العمري الواقع في ضواحي المديرية.

وفي جبهة الوازعية بتعز، أوضح مجلي في تصريح نقله المركز الإعلامي للجيش اليمني، أن "قوات الجيش اليمني والمقاومة حررت منطقتي المنصورة وكهبوب، مع تحرير جبل شرف العنين الاستراتيجي والسلسة الجبلية فيه، وتلال الصفراء والجبيرية والأقحف والمشبك في بلاد الوافي بمنطقة العنين، بالإضافة إلى تحرير تلة الشابعة بمنطقة الصراهم.

وأضاف مجلي، أن "وحدات الجيش تمكنت من تحرير جبل العود والسيطرة النارية على منطقة الأخلود ودار قاسم والبركنة، في جبهة مقبنة غربي تعز".

كما تمكنت المقاومة أيضاً من دحر المليشيا الانقلابية التي كانت تتمركز جانبي الخط الإسفلتي الذي يربط ما بين منطقة "نقوب" بمحافظة شبوة و"حريب" بمحافظة مأرب بعد معارك عنيفة سقط خلالها عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وكانت وحدات من اللواء 26 مشاة وصلت إلى المحافظة لتطهير المناطق المتبقية في بيحان من الميليشيات الانقلابية التي تسيطر عليها منذ عام ونصف تقريباً.

وكشفت مصادر محلية، عن حشود من المقاومة الجنوبية توجهت من عدن لمساندة الجيش الوطني والمقاومة في محافظة شبوة، مشيرة إلى أن الحشود التابعة لرجال المقاومة، توجهت بقيادة العميد عادل الحالمي، وتسعى لمساندة رجال الجيش في معركة تحرير مديريتي بيحان وعسيلان من الميليشيات.

وتعد عسيلان وبيحان آخر المناطق التي تنتشر فيها ميليشيات الحوثي وتخوض قوات الجيش الوطني فيها منذ أيام معركة حاسمة.

وسيطرت القوات الحكومية على مواقع جديدة في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء بعد معارك عنيفة تمكنت خلالها من دحر مليشيا الحوثي.

وأفادت مصادر عسكرية، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرت فجر أمس الجمعة على التبة الحمراء والتبة السوداء بالقرب من منطقة المديد مركز مديرية نهم، فيما شنت مقاتلات التحالف غارات جوية على أهداف تابعة للميليشيا في مناطق متفرقة بمديرية نهم، شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.

وتمكن الجيش الوطني اليمني بدعم جوي من قوات التحالف العربي من تحقيق انتصارات سريعة وملفتة والتوغل في مختلف جبهات محافظة صعدة المعقل الرئيس للجماعة الحوثية في اليمن.

تعليق


مقالات صحفية

التيليغراف: شوارع بريطانيا تعيش الأمن بسبب السعودية
2016/11/19 10:06:42 ص

يُعدُّ كون كوغلين من أبرز الكتَّاب بصحيفة "التيليغراف البريطانية"، ومارس الكتابة الصحفية لمدة تتجاوز 25 عاماً ، كما قام بتأليف عددٍ من الكتب المتعلقة بمسائل الأمن والدفاع، ويعتبر.... المزيد