nas.sa
2017/1/6 10:24:19 ص  0     0     639   

رياض محرز أفضل لاعب أفريقي

 ناس - الرياض   

تُوِّج الدولي الجزائري رياض محرز بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2016 أمس الخميس بعدما ساعد ليستر سيتي على الفوز بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم على عكس كل التوقعات الموسم الماضي.

وأصبح محرز (25 عاماً) ثالث جزائري يُتوَّج بالجائزة بعد لخضر بلومي في 1981 ورابح ماجر في 1987 في نسختها القديمة، وهو ثالث لاعب مولود في فرنسا ينال الجائزة بعد فريدريك كانوتي وبيير إيمريك اوباميانج، وهي أيضاً المرة السابعة في آخر تسع سنوات التي يُتوَّج بالجائزة لاعب ينتمي للدوري الانجليزي الممتاز.

وحصل محرز على المركز الأول متفوقاً على لاعب بروسيا دورتموند ومنتخب الجابون أوباميانج الفائز باللقب في 2015 والسنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول في تصويتٍ لمدربي المنتخبات الوطنية في افريقيا والمديرين الفنيين وخبراء وسائل الإعلام.

وحصل لاعب ليستر سيتي على 361 صوتاً مقابل 313 لاوباميانج و186 لماني، وأُعلنت النتائج خلال الحفل السنوي للاتحاد الافريقي لكرة القدم لتوزيع جوائز الأفضل في القارة والذي أُقيم في العاصمة النيجيرية.

ونال دينيس أونيانجو حارس ماميلودي صن داونز ومنتخب أوغندا جائزة أفضل لاعب داخل القارة لعام 2016، بينما نالت النيجيرية أسيسات أوشوالا جائزة لاعبة العام في افريقيا، كما نال منتخب أوغندا جائزة أفضل منتخب وطني.

  

تعليق