nas.sa
2017/1/5 09:44:38 ص  0     0     891   

بداية الشهر المقبل

الملك سلمان يرعى مهرجان الجنادرية

 ناس - الرياض   

قالت مصادر، إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز سيرعى انطلاقة فعاليات المهرجان الوطني الحادي والثلاثين للتراث والثقافة "الجنادرية" في الأول من الشهر المقبل.

وكشفت وزارة الحرس الوطني، سابقاً عن أن فعاليات المهرجان تشتمل على العرضة السعودية، وسباق الهجن الكبير، والحفل الخطابي والنشاط الثقافي، مشيرةً إلى أن جمهورية مصر العربية ستشارك هذا العام كضيف شرف للمهرجان، إضافة لمشاركة دول مجلس التعاون وإمارات مناطق المملكة.

وأكدت استعدادها للمهرجان الوطني للتراث والثقافة باكراً، حيث تم التوجيه من قِبل الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان للتحضير والإعداد لهذه المناسبة وذلك بتشكيل اللجان المعنية بعقد ورش العمل.

وأعربت الوزارة عن أملها في أن تكون الدورة الحادية والثلاثين تُماثل سابقاتها في النجاح.

ويقدِّم المهرجان في كلِّ نسخةٍ الموروث والفلكلور الشعبي والثقافي جنباً إلى جنب للجمهور الكريم المهتم بالتراث والثقافة، وستعقد في الجانب الثقافي المحاضرات والندوات التي تم إدراجها ضمن البرنامج الثقافي للدورة الحادية والثلاثين التي ستستقطب عديداً من المثقفين والمهتمين من داخل المملكة وخارجها.

 

 

تعليق


مقالات صحفية

لم أشعر بالندم على ترك الرياضة - الحلقة 29
2017/1/19 04:40:33 م

تسلمت من مدير تلك الكلية المستر "ليسالي ليفت" أوراق التحاقي بالصف الأول وأوراق الكتب المقررة على مثلي، التي سأتسلمها من مكتبة الكلية... المزيد