nas.sa
تبادل الإتهامات بشأن مجزرة الموصل      مجلس الوزراء يرحب ببيان التحالف الدولي بشأن داعش      تكوين الهيئة السعودية للملكية الفكرية      مجلس الوزراء يوافق على ترقيات بدرجة وزير مفوض      ضريبة على إنتاج الزيت والمواد الهيدروكربونية      الملك سلمان يغادر إلى الأردن      مرابط يغادر لألمانيا لإنقاذ يد ابنه من البتر      خادم الحرمين يصل إلى الأردن      حالة ربيعية ممطرة على معظم المناطق      أمير القصيم: الدولة تهتم ببناء الإنسان قبل البنيان     
2017/1/3 08:22:05 م  0     0     1050   

الفلفل الحار يكافح سرطان الثدي

 ناس - الرياض   
كشفت دراسة طبية أمريكية أن الفلفل الحار يحتوي على مركبات طبيعية تساعد على مكافحة وإبطاء معدل انتشار سرطان الثدى، الذى يعد الشكل الأكثر شيوعا بين أنواع السرطان التى تصيب النساء فى جميع أنحاء العالم.

وقام الباحثون بتصنيف سرطان الثدى إلى عدة أنواع فرعية، منها الذى يستجيب بشكل مختلف لأنواع العلاج المتعددة، بالإضافة إلى أنواع أخرى لا تستجيب للعلاج بصورة كاملة.

وأوضحت الأبحاث الأولية التى أجريت فى هذا الصدد فعالية المركبات الطبيعية النشطة فى الفلفل الحار فى إبطاء وبصورة كبيرة معدل انتشار سرطان الثدى بين الخلايا المزروعة معمليا، فضلا عن تحجيم أماكن انتشارها.

ويأمل العلماء فى أن يشهد المستقبل القريب تطوير عقار فعال لمكافحة وإبطاء حركة ونشاط الأورام السرطانية خاصة سرطان الثدى انطلاقا من فعالية هذه المركبات الطبيعية المكتشفة حديثا فى الفلفل الحار.

تعليق