nas.sa
2017/1/2 10:34:22 م  0     0     781   

فحص الإبل المشاركة بمهرجان الملك عبدالعزيز

 ناس - الرياض   
حثت دارة الملك عبدالعزيز الراغبين بالمشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل على سرعة التسجيل الإلكتروني من خلال الموقع للمزاين واستيفاء جميع المعلومات في النموذج المخصص لذلك، مؤكدةً أن إحدى الخطوات الإجرائية المهمة للمسابقة والشرط الأساسي للمشاركة هي التسجيل الإلكتروني ومن دونه لا يمكن قبول أي مشارك.

وأوضحت الدارة أن موقع التسجيل الإلكتروني للمهرجان مدعوم فنياً على مدار اليوم طيلة أيام فترة التسجيل التي تستمر أسبوعين ابتداءاً من الأحد 3 ربيع الآخر حتى الساعة 12 ليلاً من يوم السبت 16 ربيع الآخر 1438هـ، حيث تأتي هذه الخطوة الإلكترونية لتسهيل الإجراءات على المشاركين من مناطق المملكة كافة واستثمار التقنية الحديثة في أعمال المهرجان.

ودعت دارة الملك عبدالعزيز إلى سرعة التسجيل حتى يتسنى لفرق وزارة البيئة والمياه والزراعة المتعاونة مع المهرجان في أنحاء المملكة الذهاب إلى موقع الإبل المشاركة وإجراء الترقيم الإلكتروني واعتماد مشاركتها، وبالتالي منح الإبل شريحة إلكترونية لكل رأس من الإبل تحفظ في جسمها للتوثيق.

من جهة أخرى هيأت وزارة البيئة والمياه والزراعة الكوادر المؤهلة والخبيرة والكافية والأدوات اللازمة للترقيم الإلكتروني للإبل المزمع المشاركة بها من قبل المُـلاك في فئات مسابقة المهرجان (جَمْل، فردي) وفق أسس علمية وصحية تكفل السلامة للجميع.

وأشارت إدارة الثروة الحيوانية بالوزارة إلى أن هناك زيارة للفريق البيطري لموقع الإبل والتحقق من الترقيم الإلكتروني، والترقيم لمن لم يسبق له ذلك.

كما أن هناك فحص بعد وصول الإبل الى حظائر موقع المزايين وقبل انطلاق المهرجان بخمسة عشر يوماً يتحقق من سلامة الإبل المشاركة من الأمراض والإصابة خلال عملية النقل إلى منطقة المهرجان، مؤكدة على ضرورة توفير العمالة اللازمة في الموعد المحدد وفي مكان الإبل للفحص لكل مالك لإبله مسجلة للمساعدة في عملية فحصها وكذلك في الترقيم الإلكتروني لجميع إبله سواء التي يرغب في مشاركتها أوغير المشاركة لبناء قاعدة معلومات بعدد الإبل في المملكة العربية السعودية وأنواعها وأعمارها ستسهم في الإحصاءات العلمية وتعداد الثروة الحيوانية أحد المكونات الاقتصادية المهمة.

تعليق


مقالات صحفية

طلبت أن تمر الطائرة فوق طاق كسرى - الحلقة 28
2017/1/12 01:53:10 م

قرر رئيس الوفد الدكتور قسطنطين زريق - أمد الله في حياته - أن يكتفي في الأيام الثلاثة التي مضت باستراحة أعضاء البعثة، لأن جميع وزارات... المزيد