nas.sa
2017/1/2 07:10:30 م  0     0     681   

سفيرنا بالأردن ينفي أخبار سرقة السيارات

 ناس - خاص   

نَفَى سفير ‫المملكة لدى الأردن، الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود، صحة الأخبار المتداولة عن انتشار سرقة سيارات السعوديين في الأردن، موكدا أنه لم تُسرق خلال سنة سوى سيارتين فقط من بين أكثر من نصف مليون سيارة تدخل الأردن سنوياً.

وجاء ذلك على لسان السفير في لقاء خاص على القناة السعودية وقال فيه "من المعلومات الخاطئة التي تنشر في الصحف السعودية، كثرة سرقة سيارات السعوديين بالأردن" موكدا أنها أخبار مبالغ فيها وغير صحيحة.

وأوضح "منذ توليت شؤون السفارة وخلال الفترة من 16 نوفمبر 2015 إلى 21 ديسيمبر 2016، لم تسرق سوى سيارتين فقط".

وأبدى السفير استغرابه قائلا: "سرقة سيارتين فقط خلال سنة مقابل دخول  56 ألف سيارة شهريا إلى الأردن.. أعتقد أنها تحدث في قرية سعودية، وليس في مدينة مثل عمان" مشيرا إلى أنه على الرغم من ذلك فقد تم استرجاع واسترداد السيارتين المسروقتين.

وكشف السفير عن أن سفارة المملكة بصدد إصدار كتيب ودليل إرشادي لأفضل الأطباء والمستشفيات بجميع التخصصات بالأردن، يوزع  على المواطنين بالحدود، ويتم وضعه على موقع السفارة الإلكتروني.

وشدد على توصية وحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين بجعل المواطن في مقدمة أولويات واهتمامات السفارة وفوق أي اعتبار، وقال: "نحاول أن نؤدي المهمة والمسؤولية الملقاة على عاتقنا.... لكن مهما كان، هناك نوع من التقصير منا، ونأمل أن يكون هذا التقصير مساحته صغيرة، وأن يكون أداؤنا عند حسن ظن المواطن".

تعليق