nas.sa
2016/12/28 09:21:54 م  0     3     1367   

تعليم صبيا يشكّل لجنة تحقيق

شاهد.. معلم يجبر طالب على الإساءة للأهلي_

 عبد العزيز علي - جازان   

وجه مدير تعليم صبيا، بتشكيل لجنة تحقيق في قيام أحد المعلمين بإحدى الثانويات التابعة للإدارة، بإجبار أحد طلابه على الإساءة للنادي الأهلي، وذلك عقب انتشار مقطع فيديو للواقعة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المتحدث الرسمي بتعليم صبيا علي خواجي في تصريح لـ" ناس": "بخصوص المقطع المتداول في المواقع الإلكترونية ويظهر معلم بجازان يجبر أحد طلابه على الإساءة للنادي الأهلي، فإن إدارة التعليم بمحافظة صبيا ترفض هذه الممارسات شكلا ومضمونًا ولا تقرها بحال من الأحوال لأنها تتعارض مع قيمنا وتعاليم ديننا وأخلاق مجتمعنا.

وأضاف المتحدث باسم تعليم صبيا، بأن جميع البرامج التي نفذتها الإدارة كانت تستهدف معالجة هذا النوع من السلوك السلبي ولعل آخر هذه البرامج ملتقى وطني مسؤوليتي والمقهى الحواري والذي نفذّه مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، مشيرا إلى أن مدير تعليم صبيا قد وجه بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات هذا الموضوع، واتخاذ كافة الإجراءات النظامية الحازمة التي تردع ممارسة هذه السلوكيات السلبية، وفق التنظيمات والتعليمات التي تحاسب كل من يقصر في أداء عمله.

وكان ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولو مقطع فيديو يظهر أحد المعلمين وهو يجبر أحد طلابه للإساءة إلى النادي الأهلي.

وقال المعلم من خلال ما ورد في المقطع بأمر الطالب بالكتابة بعبارات غير لائقة على السبورة المدرسية في إحدى الحصص الدراسية بمدرسة ثانوية بمحافظة صبيا، ووجد التصرف استنكاراً واسعا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منددين بأفعال معلم ومربي أجيال الذي يحثّ على العصبية.

تعليق