nas.sa
تبادل الإتهامات بشأن مجزرة الموصل      مجلس الوزراء يرحب ببيان التحالف الدولي بشأن داعش      تكوين الهيئة السعودية للملكية الفكرية      مجلس الوزراء يوافق على ترقيات بدرجة وزير مفوض      ضريبة على إنتاج الزيت والمواد الهيدروكربونية      الملك سلمان يغادر إلى الأردن      مرابط يغادر لألمانيا لإنقاذ يد ابنه من البتر      خادم الحرمين يصل إلى الأردن      حالة ربيعية ممطرة على معظم المناطق      أمير القصيم: الدولة تهتم ببناء الإنسان قبل البنيان     
2016/12/28 07:53:17 م  0     0     714   

ترامب يستنكر تصريحات أوباما النارية

 ناس - الرياض   

استنكر الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، تصريحات الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما، معتبرا بأنها تصريحات نارية تضع العراقيل أمام انتقال السلطة.

وقال دونالد ترامب الذي انتخب في الثامن من نوفمبر الماضي، في تغريدة عبر حسابه بـ" تويتر": لقد بذلت أقصى ما في وسعي لتجاهل العراقيل العديدة والتصريحات النارية للرئيس أوباما. كنت اعتقد أن عملية الانتقال ستتم بسلاسة. ولكن لا!".

ولم يحدد ترامب قطب العقارات، العراقيل أو التصريحات التي يتحدث عنها.

يذكر أنه بعد يومين من الانتخابات، عقد الرجلان لقاءً في المكتب البيضاوي لوضع حدٍ لأشهر من حملة انتخابية قاسية، وشددا على رغبتهما في إتمام عملية انتقال السلطة بسلاسة.

وصرح أوباما الذي سيغادر منصبه في 20 يناير بأنه "واثق" بفوزه لو أتيح له أن يترشح لولاية ثالثة.

من جهة أخرى، أبدى ترامب في تغريدتين على " تويتر" دعمه لإسرائيل بعد تبني مجلس الأمن الدولي الجمعة قراراً يدين الاستيطاني وقبل كلمة لوزير الخارجية جون كيري عن الشرق الأوسط.

وللمرة الأولى منذ 1979، لم تستخدم الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو)، بينما كانت تساند إسرائيل في هذا الملف البالغ الحساسية. وقد سمح امتناعها عن التصويت بإقرار النص.

تعليق