nas.sa
2016/12/28 05:42:57 م  0     0     531   

سعوديون يحققون جوائز دولية في الرياضيات

 ناس - خاص   

حصد فريق خوارزميو المملكة اليوم الأربعاء، المراكز الثلاث الاولى في السباق  الدولي للرياضيات الذهنية "الخوارزمي" المقام في العاصمة الكورية سيئول.

وشهدت المسابقة مشاركة العديد من الطلاب من 16 دولة مختلفة، وبمشاركة عشرين طالباً سعودياً ضمن المستويات المتاحة في السباق.

وحقق السعودي محمد الشنبري المركز الأول على مستوى العالم، فيما حقق كلٌّ من: منذر المطوع وعبد الرحمن السليمان، ومظاهر بوعيد ويوسف قصيباتي، ومريم آل ثنيان، ونرجس الثنيان، وعلي الجارودي، وزياد باحسن المركز الثاني مكرر في المسابقة .

وحصدت ربى بشاوري وماجد الطويرقي المركز الثالث مكرر، فيما تلقى مدرب الفريق السعودي غصاب هاشم النجاشي تكريماً ضمن المدربين المتميزين والمعتمدين .

من جهته، قال الملحق الثقافي السعودي في كوريا أنه "سعيدٌ وفخور برؤية الأشبال السعوديين يحتكون ويتنافسون مع ما تنجبه مختلف منظومات التعليم الدولية من نوابغ وموهوبين في مجال الرياضيات."

وأضاف "تمثِّل مشاركة نخبة من الطلاب السعوديين في مسابقة باما محفِّزاً لباقي الطلاب لتطوير مهارة الحساب والتي تعد الأهم في بناء أجيال قادرة على المساهمة الناجحة في خطط وبرامج ومشاريع التنمية التي يطمح لها الوطن الغالي". 

تعليق