nas.sa
2016/12/26 08:10:58 ص  0     1     818   

السينما والحفلات في مقدمة اهتمامات ورشة الترفيه

 ناس - الرياض   

طُلب من المشاركين في ورشة عمل "معاً نبني قطاع الترفيه وضع أفكارهم لتطوير الصناعة، وجاءت صالات السينما والحفلات الموسيقية في مقدمة اهتمامات المشاركين الذين يمثلون شرائح مختلفة من المجتمع.‎

وكشف رئيس هيئة الترفيه أحمد الخطيب في الورشة التي نظمتها الهيئة مساء أمس في فندق الريتز كارليتون بالرياض، عن عزم الهيئة فتح شراكات استثمارية مع العاملين في قطاع الترفيه في المملكة، لدفع عجلة النمو الاقتصادي في هذا المجال الحيوي، وذلك عبر التمويل المباشر للفعاليات الترفيهية أو تسهيل إجراءات التنظيم.

وأوضح الخطيب أن دور الهيئة يتمثل في تهيئة الظروف المناسبة التي تسمح للقطاع الخاص بالعمل في صناعة الترفيه بما يضمن تحقيق عوائد اقتصادية تخدم الوطن وتحقق رؤية 2030.

وقال الخطيب في كلمةٍ ألقاها في افتتاح ورشة عمل إن الهيئة أرادت بهذه الورشة التي دعي لها أكثر من 130 مستثمر ومهتم بصناعة الترفيه، أن تبني خططها المستقبلية بمشاركة المجتمع "وليس من أبراج عاجية".

ودعا الحضور لتقديم أفكارهم ومقترحاتهم، مُبدياً اعتزازه بعمله في هيئة تهدف لإسعاد المجتمع وتحسين جودة الحياة.

وكانت ورشة العمل قد أُقيمت تحت شعار "معاً نبني قطاع الترفيه" حضرها مستثمرون في صناعة الترفيه من بينهم ماجد الحكير وتركي الشبانة رئيس قنوات روتانا.

وأظهرت البيانات الصادرة عن مركز المعلومات والأبحاث السياحية أن حجم الإنفاق على السياحة بلغ 137 مليار ريال حيث بلغ الإنفاق على السياحة الخارجية 79 مليار ريال فيما بلغ حجم الإنفاق على السياحة الداخلية 58 مليار ريال خلال التسعة الأشهر الأولى من العام الجاري.

تعليق


مقالات صحفية

طلبت أن تمر الطائرة فوق طاق كسرى - الحلقة 28
2017/1/12 01:53:10 م

قرر رئيس الوفد الدكتور قسطنطين زريق - أمد الله في حياته - أن يكتفي في الأيام الثلاثة التي مضت باستراحة أعضاء البعثة، لأن جميع وزارات... المزيد