nas.sa
2016/12/25 07:26:56 م  0     3     929   

بالصورة .. أصغر كاتبة بمعرض جدة للكتاب

 ناس - جدة   

شهد معرض الكتاب بجدة، تواجد كاتبة تبلغ 12 عاماً ( مجد با ناصر ) كأصغر مؤلفة تشارك في المعرض، حيث فاجأت المتواجدين عند صعودها لمنصة توقيع الكتب للتوقيع على كتابتها "عقدة في عقدة".

وترى الطفلة مجد حاتم با ناصر، أنها تسعى لمنافسة كبار المثقفين والأدباء والكتاب وذلك عبر كتابها الذي يحمل عنوان "عقدة في عقدة"، مشيرة إلى أن حبها للقراءة، وأمنيتها بأن تكون من ضمن المؤلفين لإيصال رسالة هادفة للأطفال دفعها إلى تأليف كتابها الحالي.

وأشارت إلى أن هذا هو كتابها الاول، واستغرق تأليفه عامين، مشيرة إلى أن صفحات كتابها تدور قصته حول فتاة تشتري حذاء وعن سبب اختيارها لاسم عقدة من عقدة، تقول: "إنها محاولة للفت الانتباه فاستخدمت لفظ عقدة بمعنيين مختلفين يتبين مغزاها عند قراءة القصة".

وأشارت إلى أن لأسرتها دورا في دخول عالم التأليف وقالت: "ساعدتني والدتي بحكم تخصصها في التصحيح اللغوي، ووالدي هو من جعل هذه القصة تخرج إلى النور باختيار الرسام، والمصممة، وطباعة القصة على حسابه الخاص، إضافة الى معلمتي، وهي الداعمة الأولى، ومدرستي، وهي الحضن الذي شجعني عن طريق المحطات التي تقام فيها".

وتطمح الطفلة مجد أن تصدر لها سلسلة قصصية للأطفال، وسلسلة أخرى للفتيات تطرح أفكارهم وتعالج مشاكلهم بلغة سهلة محببة للنفوس، إضافة إلى وجود جهة متخصصة للعناية بأدب الأطفال بداية من الأفكار، والنقد وحتى التصميم، والإخراج

تعليق