nas.sa
2016/12/25 09:13:10 ص  0     0     769   

إعادة محاكمة خالد الدوسري بأمريكا

 ناس - الرياض   

حدَّد القضاء الأمريكي لفريق الدفاع عن المعتقل السعودي في السجون الأمريكية خالد الدوسري 17 يناير إلى 13 فبراير من العام الميلادي الجديد موعداً لتقديم أي أدلة ومذكرات تثبت براءته من التهم الموجهة إليه.

وقال سعود بن قويد المستشار القانوني ووكيل المعتقل، إنَّ 27 فبراير القادم، سيكون موعداً لعرض مذكرة فريق الدفاع لحسمها، وإصدار حكم بذلك، مشيراً إلى أنه من المحتمل أن يسمح القاضي الأمريكي لفريق الدفاع للاستماع لأقوالهم، والبت بالقضية بناءً على ما ورد بالمذكرة، مؤكداً بأنَّ القضاء الأمريكي لا يزال يفتح المجال أمام فريق الدفاع، لتقديم ما يثبت براءة المعتقل من التهم الموجهة إليه.

والتقى فريق الدفاع قد قدم شهود وأدلة جديدة قد تنقض حكم المؤبد في بداية ديسمبر الحالي، ووافق الأخير القضاء الأمريكي على فتح المجال أمام فريق الدفاع إلى نهاية الشهر نفسه لتقديم أي مستجدات لديه قبل إعادة المحاكمة.

يُذكر أنَّ خالد الدوسري كان مبتعثاً منذ عام 2008 إلى الولايات المتحدة الأمريكية، واعتقل في فبراير 2011م بتهمة صناعة مواد كيماوية متفجرة، ومحاولة استخدام أحد أسلحة الدمار الشامل واحتمال استهداف الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، ثم قلّصت التهم إلى تهمة واحدة، وهي حيازة أسلحة دمار شامل، وصدر في حقه حكم بالسجن المؤبد.

تعليق