nas.sa
2016/12/19 08:48:17 م  0     3     769   

ترشيح 9 سعوديين لجوائز خريجي بريطانيا_

 ناس - خاص   

أعلنت السفارة البريطانية في الرياض اليوم، عن ترشيح 9 سعوديين لجوائز خريجي المملكة المتحدة للعام 2017، بينهم 7 رجال وسيدتين من السعودية.

وأجرت لجنة الجوائز -ضمت الفائزين بجوائز العام الماضي- تقييم طلبات خريجي الجامعات البريطانية، وتم التحقق من طلبات المرشحين النهائيين من قبل مؤسسات التعليم العالي البريطانية.

وسيتم تكريم الفائزين في مارس 2017، بحضور السفير البريطاني في المملكة سايمون كوليس، ومدير المجلس الثقافي البريطاني أمير رامزان.

من جهته، قدم السفير البريطاني سايمون كوليس التهنئة لمن تمكنوا من الوصول إلى المرحلة النهائية والذين يعدون قادة في مجالاتهم، حيث سخروا خبراتهم الدراسية المكتسبة من الجامعات البريطانية للمساهمة بشكل إيجابي في مجتمعاتهم، ومهنهم، ودولهم.

وأوضح مدير المجلس الثقافي البريطاني أمير رامزان أن عدد المتقدمين من المملكة جاء نحو (140) مرشحاً.

وقال مدير المجلس الثقافي عن عملية الاختبار: "كانت عملية اختيار المتسابقين النهائيين صعبة جداً، حيث أنّهم يمثلون نسبة بسيطة من الخريجين المرموقين الذين يقومون بأعمال مبهرة، ويستحقون جميعاً الاحتفاء بهم، فهم فخر لجامعاتهم التي تخرجوا فيها، وسيصبحون مصدر إلهام للأجيال القادمة من الطلاب الدوليين".

وأشارت السفارة البريطانية إلى أنّ هذه الجوائز تمنح للخريجين الدوليين ممن تخرجوا في الجامعات البريطانية خلال الـ 15 سنة الماضية من إحدى الجامعات البريطانية، وأن هذه الجوائز سيتم تقديمها عبر ثلاث فئات، حيث تكرم الإنجازات المحققة من قبل المحترفين في مجال الأعمال، ورواد الأعمال وقادة المجتمع، الذين بإمكانهم إيضاح كيفية تأثير تعليمهم البريطاني على نجاحهم اللاحق.

تعليق