nas.sa
تبادل الإتهامات بشأن مجزرة الموصل      مجلس الوزراء يرحب ببيان التحالف الدولي بشأن داعش      تكوين الهيئة السعودية للملكية الفكرية      مجلس الوزراء يوافق على ترقيات بدرجة وزير مفوض      ضريبة على إنتاج الزيت والمواد الهيدروكربونية      الملك سلمان يغادر إلى الأردن      مرابط يغادر لألمانيا لإنقاذ يد ابنه من البتر      خادم الحرمين يصل إلى الأردن      حالة ربيعية ممطرة على معظم المناطق      أمير القصيم: الدولة تهتم ببناء الإنسان قبل البنيان     
2016/12/16 08:02:16 م  0     0     1169   

لعبة سوبر ماريو على متجر آبل

 ناس - الرياض   

طرحت لعبة "سوبر ماريو" الشهيرة في متجر "آبل" بنسق حصري يتماشى مع هواتف "آيفون" وأجهزة "آيباد"، غير أن ذلك لم يساهم في رفع أسهم شركة "نينتندو" اليابانية المصنعة لها.

وطرحت المجموعة اليابانية الرائدة في مجال ألعاب الفيديو هذه النسخة الجديدة من اللعبة في أكثر من 150 بلداً الخميس عند الساعة 18.00 بتوقيت غرينيتش، على ما كشف ناطق باسم "نينتندو".

و"سوبر ماريو ران" هي أول لعبة كاملة تطورها "نينتندو" للهواتف الذكية وبشكل حصري بداية للأجهزة التي تصنعها "آبل".

وبالرغم من ذلك، انخفض سهم "نينتندو" بأكثر من 5% صباح الجمعة في بورصة طوكيو، بعد ساعات من طرح اللعبة وتحميلها على نطاق واسع.

وتشكل هذه الخطوة التي أعلن عنها شيغيرو مياموتو مصمم شخصية ماريو في تشرين الثاني/نوفمبر تحولاً فعلياً في استراتيجية "نينتندو" التي ظلت لفترة طويلة متحفظة بشأن خوض مجال ألعاب الأجهزة المحمولة، مفضلة التركيز على الألعاب التقليدية.

وصممت "سوبر ماريو ران" بالتعاون مع مجموعة "دينا" اليابانية على شكل لعبة تسمح للسباك الشهير ذي الشاربين بالتقدم في أجواء مختلفة ومواجهة سلسلة من التحديات.

وتحميل نسخة محدودة مجانية من اللعبة يشمل مستويين اثنين فقط، لكن لا بد من دفع 10 دولارات للحصول على النسخة الكاملة من اللعبة من متجر "آبل".

تعليق