nas.sa
2016/12/15 01:14:27 م  0     3     847   

سفارتنا ببنغلاديش توضح آلية استقدام العمالة_

 ناس - الرياض   

أوضحت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى بنغلاديش للمؤسسات والأفراد آلية استقدام العمالة من بنغلاديش، نظراً لكثرة الاستفسارات الواردة إليها.

وأكدت السفارة في بيانٍ نشرته عبر حسابها الرسمي في "تويتر": أن عملية الاستقدام بالنسبة للأفراد يجب أن تتم عبر مكاتبة سعودية مرتبطة بعقد مساند مع مكاتب بنغلاديشية مرخصة ومعتمدة لديها، محذرةً من تجاوز هذا الشرط لضمان حقوق المواطنين عند التقاضي.

وطالبت بعدم التعامل مع الوسطاء أو سماسرة الاستقدام ومن يمارسون عملية الاستقدام بشكلٍ غير نظامي، مؤكدةً عدم تحمُّلها المسؤولية عند التعامل المباشر مع مكاتب التوظيف المعتمدة في بنغلادش، ويُشترط أن يكون الوسيط مكتب سعودي معتمد حسب الأنظمة والتعليمات.

وأشارت السفارة، إلى أن الأنظمة البنغلاديشية تمنع الأجنبي من حمل جواز سفر مواطن بنغلاديشي وقد تُوجَّه له تهمة الاتجار بالبشر وقد تصل العقوبة إلى السجن لعشر سنوات.

وشددت على أنها لن تقبل طلبات التأشير إلاَّ من خلال مكاتب الاستقدام المعتمدة ومن خلال المندوب المسجل والمعتمد لكل مكتب.

وفيما يخص المؤسسات والشركات في المملكة، أشارت السفارة إلى أهمية التعامل مع المكاتب المعتمدة والمرخص لها باستقدام العمالة والمسجلة لديها، وفي حال وجود عقود مع جهات حكومية تأمل تقديم صورة من العقد عن طريق المكتب المفوض أو عن طريق البريد الإلكتروني.

تعليق