nas.sa
2016/12/12 07:18:44 م  0     3     728   

6 ميداليات سعودية بأولمبياد العلوم الدولي

 ناس - خاص   

نجح موهوبو المملكة في نيل 6 ميداليات برونزية في أولمبياد العلوم الدولي للناشئين بدولة إندونيسيا، بعد منافسة قوية مع مشاركين من 45 دولة من مختلف أنحاء العالم في مجالات (الفيزياء، الكيمياء، الأحياء).

وجاء الفريق العلمي السعودي بعدد 6 طلاب من وزارة التعليم، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة".

وتكون الفريق من 3 طلاب، 3 طالبات، وتوّجت تلك المشاركة بفوز جميع أعضاء الفريق. وهم: أسامة بن محمد العلي، ومحمد بن هشام الخريصي، وروان بنت عمر الغامدي، وأروى بنت فهد البلطان "تعليم الرياض"، وعبدالله بن منصور العجمي "تعليم الشرقية"، ورباب بنت علي الرفيعي "تعليم الأحساء".

من جانبها، هنأت وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهوبين، الوطن بهذا الفوز الذي يأتي امتداداً لسلسلة الانجازات التي حققها أبناء الوطن في المسابقات والمعارض العلمية الدولية السابقة، متمنين لجميع طلابها وطالباتها مزيداً من التألق.

يذكر أن أولمبياد العلوم الدولي للناشئين بإندونيسيا "IJSO" أقيم خلال الفترة من 3 إلى 12 ربيع الأول 1438هـ، الموافق 2 إلى 12 ديسمبر 2016م، وتنافس خلاله موهوبو 45 دولة من أنحاء العالم كافة.

 ويعد أولمبياد العلوم الدولي للناشئين، مسابقة دولية في العلوم بمجالات (الفيزياء، والكيمياء، والأحياء)، ويشارك فيها طلاب المرحلة المتوسطة من عمر 16 سنة وأقل، وتقام منذ عام 2004م.

تعليق