nas.sa
2016/12/10 07:46:43 م  0     0     824   

مشعل السلمي رئيسا للبرلمان العربي

 ناس - الرياض   

فاز رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الشورى الدكتور مشعل السلمي اليوم السبت، بمقعد رئيس البرلمان العربي لمدة عامين.

وحصل السلمي فى الانتخابات التي جرت في الجلسة الإجرائية للبرلمان العربي في الجامعة العربية على 53 صوتا من أصل 66 وهم عدد الأعضاء الحاضرين، بينما حصلت منافسته المرشحة السودانية عضو البرلمان العربي سامية حسن سيد أحمد على 13 صوتا.

وجاء انتخاب السلمي خلفا للرئيس السابق أحمد الجروان الذي شغل المنصب لولايتين متتاليتين مدة كل منها عامان.

ودعا السلمي خلال الجلسة الإجرائية للاقتراع، إلى منهج جديد للنهوض بعمل البرلمان العربي بما يدفع قدما بمسيرة العمل العربي المشترك وفتح آفاق جديدة لدور البرلمان العربي في ضوء علاقاته مع البرلمانات الإقليمية والدولية. وأكد أهمية دور البرلمان العربي في مواجهة التحديات الراهنة وحماية الأمن القومي العربي، فضلا عن تبني مبادرات للمصالحة ولم الشمل العربي.

وعقدت لجان البرلمان العربي الأربع بتشكيلها الجديد اجتماعاتها أمس الجمعة، عقب انتهاء الجلسة الإجرائية، وهي لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، ولجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب.

وبحثت اللجان خطط عملها لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني تمهيدا لعرضها على الجلسة العامة للبرلمان العربي والتي ستعقد بمقر الجامعة العربية غدا الأحد.

تعليق