nas.sa
طقس حار وأتربة على بعض مناطق المملكة      توطين العمل بالبقالات والتموينات      بيع حقوق التسمية في مترو الرياض      عمليات نوعية على الحوثيين قبالة جازان      مؤتمر دولي حول "مهندس الرؤية"      عاجل : بمناسبة عيد الفطر المبارك.. كل عام والجميع بخير وعافية وسعادة..        إمام الحرم: كل يوم لا يعصى فيه الله فهو عيد      إمام الحرم النبوي: العيد هو فرحة بتمام طاعة الله      تهنئة من ميركل لولي العهد      تكبيرات العيد على رحلات "السعودية"     

اتفاقية استخدام صحيفة ناس

 
تم إنشاء الموقع الإلكتروني لصحيفة (ناس) بهدف تزويدك بالمعلومات والأخبار المحلية والعالمية في مختلف المجالات. وهو موقع يقدم رؤيته من خلال المواد التي ينشرها ويتبناها، ما عدا تلك التي يتم نشرها بأقلام كتابها، أو التعليقات التي تنشر في الموقع، فإنها لا تقع تحت مسؤولية الموقع.
تسعى صحيفة ناس أن تكون حلقة وصل بين الناس، معتمدة في موادها المنشورة على الشفافية والسرعة والتفاعلية، وأن تكون مساحة حرة للتعبير عن أفكار وهموم المجتمع السعودي على وجه التحديد بجمع شرائحه وفي جميع مناطقه، بالإضافة إلى تغطية أهم أحداث المجتمع العربي والعالمي.

لذلك فإن موقع الصحيفة يأمل منك عزيزي القارئ أن تطلع على اتفاقية الاستخدام التي تحكم العلاقة بينك وبين صحيفة ناس، وأن تحترمها وتحترم أية آداب عامة أخرى لم تندرج في البنود التالية:
 
  1. 1-موقع صحيفة (ناس) هو موقع إخباري، يقوم بوظيفة نقل الأخبار الهامة والمفيدة، لذلك فإن حصولك على المعلومات من الموقع، أو تصفحه، أو التنقل بين أقسامه هي خدمة مجانية مقدمة من موقع ناس لجميع المتصفحين داخل وخارج السعودية، ومن أي جهاز كان، ولا يوجد أي مقابل مادي تجاه حصولك على هذه الخدمة، إلا المبلغ المادي الذي تدفعه عند استخدامك للإنترنت من خلال شبكة الاتصال الخاصة بك.
  2. 2-يمنع انتحال شخصية أي موظف أو كاتب أو صحفي أو مشترك أو مستخدم لصحيفة ناس، كما يمنع الإساءة لأي شخص من طاقم الموقع، أو من المستخدمين أو المشتركين فيه، فالطموح أن تكون صحيفة (ناس) بيئة اجتماعية إعلامية للتواصل الايجابي وتبادل المعلومات والأخبار والخبرات.

  3. 3- يمنع منعاً باتاً تحميل المحتويات السيئة أو المحظورة أو التي لا تتناسب مع قيم وعادات المجتمع، كما يمنع الابتذال أو التهديد أو انتهاك خصوصية أي مشترك، أو التصرف تجاههم بشكل طائفي أو عنصري أو عرقي.

  4. 4- لا يجوز استخدام صحيفة (ناس) لتحقيق أي هدف آخر غير هدف الحصول على المعلومات والأخبار، أو المشاركة مع الآخرين في التعليقات، أو إرسال أخبار ومواد إعلامية للموقع.

  5. 5- يحظر الموقع نقل الأخبار والمقالات والآراء والصور والفيديوهات الحصرية الموجودة في أي صفحة أو قسم داخل صحيفة (ناس) ونشرها في أي موقع أو منتدى آخر دون الحصول على اذن مسبق من الموقع، أو ذكر المصدر بشكل واضح وصريح، مع العلم أن صحيفة (ناس) تمتلك الحق القانوني كاملاً في ملاحقة أي شخص أو مؤسسة أو موقع أو جهة يقوم بانتهاك أي من المحظورات المذكورة في اتفاقية الاستخدام.

  6. 6- يمنع منعاً باتاً استخدام صفة صحيفة (ناس) أو اسمها أو شعارها أو أي شيء من ممتلكاتها المادية أو الإلكترونية للحصول على امتياز أو مقابل مادي أو غيرها بأي شكل من الأشكال، دون إذن مسبق وخطي من الموقع. وكل إجراء من هذا النوع يعد سرقة وانتحال شخصية وتزوير.

  7. 7- يمنع استخدام الموقع كوسيلة للحصول على بيانات المستخدمين، أو إقناعهم بشراء أي منتج، أو الترويج لأي شيء مهما كان.

  8. 8- يمنع منعاً باتاً الاستخدام غير المصرح له لصحيفة (ناس) أو لأي صفحة تابعة لها في مواقع التواصل الاجتماعي أو غيرها. كما يحظر تماماً محاولة الوصول إلى البيانات بطريقة غير شرعية، أو محاولة الوصول للسيرفرات الخاصة بالصحيفة، أو محاولة بث أو نشر الفيروسات من خلالها، أو محاولة تعطيل الشبكة أو الموقع أو أي اساءة إلكترونية أخرى، وكل عمل من هذه الأعمال يعد محاولة تخريب مباشرة، تنطبق عليها القوانين والإجراءات القضائية القصوى.

  9. 9- طالما أنك تستخدم موقع صحيفة (ناس) فإننا نتوقع منك أن تحترم قوانين بلادك الوطنية أو المحلية، أو المعمول بها في بلدك مهما كان، بما في ذلك حظر الموقع أو جزء منه لأي سبب من الأسباب، وأي محاولة وصول غير قانونية لصحيفة (ناس) هي محاولة غير قانونية، تتحمل تبعاتها، وليس لصحيفة (ناس) أي مسؤولية مترتبة عليها.

  10. 10- يحظر استخدام الموقع في التواصل غير المشروع مع الجماعات الإرهابية، أو الأشخاص أو التنظيمات أو الجماعات الخارجة عن القانون، أو المحظورة في بلدان الاستخدام وخاصة في المملكة العربية السعودية.

  11. في حال وجود أي ملاحظة لكم على اتفاقية الاستخدام، أو في حال رغبتكم بالتبليغ عن تجاوز ينتهك هذه السياسات، لا تتردوا بالاتصال بنا عبر قسم (اتصل بنا)، شاكرين لكم التزامكم، ومتمنين لكم إبحاراً ممتعاً ومفيداً في صحيفة (ناس).